الدورات

دليل مشاريع داري: معلومات محدّثة دائمًا عن سوق العقارات في أبو ظبي

فيديو11 May 9, 2023
يشهد سوق العقارات في أبو ظبي ازدهارًا كبيرًا، حيث تشير التوقعات إلى وصول المبيعات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، فهناك عدد قياسي لمشاريع التطوير العقاري الجديدة. فقد نمت المبيعات في سوق العقارات في أبو ظبي بنسبة 54.4% في عام 2022، وفقًا لبيانات السوق، كما ازدادت مبيعات الربع الرابع بنسبة 51.2% على أساس سنوي. 
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

يشهد سوق العقارات في أبو ظبي ازدهارًا كبيرًا، حيث تشير التوقعات إلى وصول المبيعات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، فهناك عدد قياسي لمشاريع التطوير العقاري الجديدة. فقد نمت المبيعات في سوق العقارات في أبو ظبي بنسبة 54.4% في عام 2022، وفقًا لبيانات السوق، كما ازدادت مبيعات الربع الرابع بنسبة 51.2% على أساس سنوي. 

تتحدى الإمارات العربية المتحدة الاتجاهات العالمية، فعلى الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، إلّا أن سوق العقارات في الإمارات الذي يُعتبر وجهة الاستثمار الفُضلى لم يتغير، حيث ازدهر السوق بفضل تدفق الاستثمارات طويلة الأجل مدعومة بثقة قوية في اقتصاد البلاد المتحسن. وأبدى المستثمرون الدوليون اهتمامًا كبيرًا بسوق العقارات، وهو ما ساهم في زيادة الطلب على العقارات في أبو ظبي. وأطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة برنامج التأشيرة الذهبية في عام 2018 لجذب رواد الأعمال والمستثمرين الدوليين الذين يرغبون في العيش والعمل في المنطقة. واستفاد سوق السلع الفاخرة أيضًا من ارتفاع الطلب والأسعار. وشهد سوق بيع العقارات على الخارطة أعلى المعاملات قيمة في جزيرة ياس، بينما كانت جزيرة السعديات المنطقة الأكثر نشاطًا. 

واصل سوق بيع العقارات على الخارطة في الإمارات العربية المتحدة نموه السريع هذا العام. ففي شهر يناير، كان هناك 5000 عملية بيع على الخارطة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 90% عن الشهر ذاته مقارنة بالعام الماضي. ومن يناير 2022 (عندما كانت قيمته 5.3 مليار درهم إماراتي) إلى يناير 2023 (عندما كانت قيمته 12.1 مليار درهم إماراتي)، شهد القطاع زيادة تجاوزت نسبة 130%. وبالإضافة إلى ذلك، وبسبب الاهتمام المتزايد بالعقارات في الإمارات العربية المتحدة، أطلقت شركات البناء الكثير من الإعلانات. وفي عام 2022، زاد عدد المشاريع المخطط لها إلى 27 ألف وحدة، حيث كان من المتوقع تشييدها جميعًا خلال السنوات اللاحقة. ومع تعافي سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة، أعلن أكبر مطور مدرج في أبو ظبي عن خطط لإطلاق عشرات المشاريع الجديدة في عام 2023. 

سباق مع الزمن  

في ظل العدد المتزايد لمشاريع التطوير في أبو ظبي، يبحث المستثمرون عن الموارد لمواصلة الاطلاع على أحدث العقارات المعروضة للبيع على الخارطة. إذ ينبغي إخبارهم بشكل مستمرّ عن آخر المستجدات المتعلقة بحالة هذه العقارات وتواريخ الانتهاء المتوقعة. وتشير البيانات المتاحة إلى أنه يجب على المشترين التحرك بسرعة. حيث أنه تُباع بعض المشاريع على نحو غير مواتٍ لأولئك الذين ينتظرون لوقت طويل. وعلاوة على ذلك، فقد تم شراء أكثر من 500 منزل في مرحلة ما قبل البناء في المدينة المستدامة، وهي المرحلة الأولى من تطوير جزيرة ياس، وذلك في غضون 24 ساعة فقط في شهر يناير، وهو ما أدى إلى مبيعات تُقدّر فيمتها بـ272 مليون دولار. وشكّل الوافدون ما يقرب من ثلاثة أرباع المشترين، بينما شكّل المستثمرون الأجانب ما يقرب من الخُمس. 

طريقة سهلة لمراقبة سوق العقارات 

سعيًا إلى معالجة هذه الصعوبة، قدمت داري دليلًا يسرد جميع مشاريع التطوير العقاري النشطة في أبو ظبي، مع استكمال المعلومات حول نطاق كل مشروع، وميزانيته، وجدوله الزمنيّ وقائمة بأسماء المساهمين.. ويمكن للمستثمرين استخدام قاعدة البيانات للبحث عن الفرص المحتملة ومراقبة تطور المشاريع والتواصل مع الأطراف المحورية. وتتمثل الميزة الإضافية في المساعدة على اكتشاف أي مشاكل قد تظهر لاحقًا في الجدول الزمني للمشروع. 

يقدم دليل المشاريع الصادر عن داري أحدث التفاصيل حول: 

  • اسم المشروع 
  • موقع وأهداف وحجم المشروع 
  • تفاصيل الميزانية المتوقعة والفعلية للمشروع 
  • حالة المشروع الحالية (على الخارطة أو مكتمل) 
  • النسبة المئوية لحالة تقدم المشروع (للمشاريع التي على الخارطة) 
  • تاريخ الانتهاء المتوقع للمشروع (على الخارطة) 

 

كيفية استخدام دليل مشاريع داري 

لعرض دليل المشروع، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب داري. ومن هنا، ستتمكن من الوصول إلى قاعدة بيانات شاملة ومحدّثة بانتظام لجميع مشاريع البناء في أبو ظبي. هذا كل ما في الأمر! 

البركة في البكور 

يقول المثل “من سارع بالاغتنام ربح”. لا يوجد قطاع آخر أكثر صحة من قطاع العقارات. وتتيح متابعة مستجدات العقارات على الخارطة للمستثمرين والمشترين والمهنيين العقاريين إمكانية اكتشاف الفرص الواعدة واتخاذ قرارات مستنيرة قبل توعية الجمهور بها. 

يكتسب المشترون ميزة تنافسية عند توقع الاتجاهات الناشئة في السوق. وإذا كنت ترغب في تحقيق التفوق والريادة واتخاذ قرارات استثمار عقارية ذكية، فإن دليل المشاريع ينطوي على كل ما تحتاجه. 

محتوى المادة

التكنولوجيا الداعمة

Test1

  • time 6 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,000

(Incl. VAT)

التكنولوجيا الداعمة

Renewal course

  • time 6 Hours
  • person Face to Face,Online
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,200

(Incl. VAT)

مبيعات

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التسويق العقاري

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

الوصف الوظيفي للوكيل العقاري

يتضمن الوصف الوظيفي لوكيل العقارات عدة مهام، مثل التسويق، والإعلان، والتفاوض، وبناء العلاقات مع العملاء. استمر في القراءة لمعرفة المزيد!

التقارير2 التقارير2 المساحة العقارية

ما هي المهام الوظيفية لخُبراء معاينة العقارات؟

هل تتسائل عن طبيعة عمل خُبراء مُعاينة العقارات؟ سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

ما هي المؤهلات العلمية المطلوب توفّرها لدى الوكلاء العقاريين؟

تتضمن المؤهلات التعليمية المطلوب توفّرها لدى الوكيل العقاري اختيار الدرجة العلمية وتحديد التخصّص وحضور دورات إضافية والحصول على الشهادات. استمر في القراءة للاطلاع على مزيد من التفاصيل.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟

هل أنت رائد أعمال طموح تتطلع إلى الدخول في عالم العقارات التجارية المزدهر في دبي وتريد أن تعرف كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟ يمكن أن يكون إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي مشروعًا مُرضيًا ومربحًا وسيعطيك الصدارة لربط الشركات بالمساحة التجارية الملاءمة لها. إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي ينطوي على أكثر بكثير […]

Featured Courses