الدورات

7 أساليب واستراتيجيات لمبيعات الوسطاء العقاريين في أبوظبي

التقارير2 May 15, 2023
إذا كنت وكيلاً عقارياً، فإن قدرتك على التواصل الفعّال مع العملاء المحتملين عبر الهاتف أمر بالغ الأهمية لنجاحك. وفي عالمنا اليوم، الذي يتسم بوتيرته السريعة، غالباً ما يلجأ العملاء إلى الهاتف باعتباره نقطة الاتصال الأولى مع أي وكيل عقاري. ونتيجة لذلك، يمكن لمهارات الاتصال الهاتفي أن تكون كلمة السر في نجاح عملك في مجال العقارات. 
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

إذا كنت وكيلاً عقارياً، فإن قدرتك على التواصل الفعّال مع العملاء المحتملين عبر الهاتف أمر بالغ الأهمية لنجاحك. وفي عالمنا اليوم الذي يتسم بوتيرته السريعة، غالباً ما يلجأ العملاء إلى الهاتف بوصفه نقطة الاتصال الأولى مع أي وكيل عقاري. ونتيجة لذلك، يمكن لمهارات الاتصال الهاتفي أن تكون كلمة السر في نجاح عملك في مجال العقارات. 

ويمكن أن تؤدي المكالمة الهاتفية الناجحة إلى بناء علاقة دائمة مع العميل وإبرام الصفقة معه، أما سوء التواصل في المكالمات الهاتفية، فيمكنه تضييع الفرصة والإضرار بسمعتك. وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أفضل 10 نصائح نقدمها للوكلاء العقاريين للتسويق عبر الهاتف. يمكنك استخدام هذه النصائح لتحسين مهارات الاتصال وإبرام المزيد من الصفقات في النهاية. 

بناء الثقة مع عملائك 

النصيحة رقم 1. عند بدء أي مكالمة هاتفية، من المهم بناء الثقة مع العميل. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تحية العميل بحرارة ثم تقديم نفسك. استخدم اسم العميل واسأل كيف يمكنك مساعدته. من خلال اتباع نهج يتسم بالود والتخصيص، يمكنك خلق انطباع إيجابي وبناء الثقة مع العميل. 

النصيحة رقم 2. اشرح دورك كوكيل عقاري وكيف يمكنك مساعدة العميل في تلبية احتياجاته العقارية، وهو ما يثبت خبرتك في المجال ويساعد العميل على رؤيتك في موضع المستشار الجدير بالثقة. 

اذكر رسالتك بوضوح

النصيحة رقم 3. تحدث بوضوح ودقة، وتجنب استخدام المصطلحات الفنية المتخصّصة التي قد تربك العميل. باستخدام لغة بسيطة وتجنب المصطلحات الفنية، يمكنك ضمان فهم العميل لكل ما تعنيه، وهو ما يعني أنه سيتفاعل معك. 

النصيحة رقم 4. استمر في التركيز على رسالتك واستخدم أمثلة لتوضيح ما تود إيصاله. كن موجزاً وادعُ العميل بوضوح لاتخاذ قرار في نهاية المكالمة. ومن خلال توفير معلومات واضحة ومباشرة، يمكنك تسهيل فهم العميل لرسالتك واتخاذ الإجراءات اللازمة. 

استمع إلى العميل بصورة فعالة

النصيحة رقم 5. استمع بفاعلية لأسئلة العميل ومخاوفه، ولاحظ أي احتياجات أو متطلبات محددة قد تكون لديه. يمكن أن يساعدك هذا في تكييف رسالتك وتوصياتك لتلبية احتياجاته. 

النصيحة رقم 6. احرص على أن تعبّر إجابتك عن حسن الإصغاء واحترام مخاوف العميل وأسئلته. عالج أي مخاوف قد تنتاب العميل قبل إنهاء المكالمة. يوضح ذلك أنك تهتم بمخاوفه وأنك ملتزم بإيجاد أفضل حل لها. 

تقديم القيمة والحلول 

النصيحة رقم 7. قدم للعميل بعض المعلومات والأفكار عن سوق العقارات المحلي، أو الموارد المفيدة، أو نظرة عامة على عملية البيع أو الشراء، حيث يمكن أن يساعده ذلك في إدراك قيمة العمل معك، وإثبات خبرتك في هذا المجال. 

النصيحة رقم 8. قدّم توصية بالحلول التي تلبي احتياجات عميلك. من خلال إظهار خبرتك وفهمك لاحتياجات العميل، ستشجعه على اعتبارك مستشاراً له وخبيراً جديراً بالثقة في مجال العقارات. 

المتابعة الفورية 

النصيحة رقم 9. يتعين عليك المتابعة الفورية بعد المكالمة؛ لتعزيز التزامك ومواصلة المحادثة. ويمكن فعل ذلك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، حيث تُظهر متابعتك الفورية مع العميل أنك ملتزم باحتياجاته ومهتم بمواصلة المحادثة. 

النصيحة رقم 10. كن متاحاً للرد على أي أسئلة أو مخاوف أخرى قد تساور العميل. يمكن أن تساعدك المتابعة الفورية في إنهاء الصفقة وبناء علاقة دائمة مع العميل. ويمكنك إثبات مدى التزامك بتقديم خدمة عملاء ممتازة وبناء الثقة مع العميل، لكونك مستجيباً ومتاحاً دائماً لتلبية احتياجاته. 

عبر اتباع نصائح التسويق عبر الهاتف، يمكن لوكلاء العقارات تحسين جهودهم في جذب العملاء المحتملين، وإبرام المزيد من الصفقات في نهاية المطاف، وتحقيق مبيعات جيدة. من خلال الممارسة، يمكنك أن تصبح خبيراً في التسويق عبر الهاتف وترتقي بأعمالك العقارية إلى مستوى غير مسبوق.

محتوى المادة

التكنولوجيا الداعمة

Test1

  • time 6 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,000

(Incl. VAT)

التكنولوجيا الداعمة

Renewal course

  • time 6 Hours
  • person Face to Face,Online
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,200

(Incl. VAT)

مبيعات

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التسويق العقاري

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

الوصف الوظيفي للوكيل العقاري

يتضمن الوصف الوظيفي لوكيل العقارات عدة مهام، مثل التسويق، والإعلان، والتفاوض، وبناء العلاقات مع العملاء. استمر في القراءة لمعرفة المزيد!

التقارير2 التقارير2 المساحة العقارية

ما هي المهام الوظيفية لخُبراء معاينة العقارات؟

هل تتسائل عن طبيعة عمل خُبراء مُعاينة العقارات؟ سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

ما هي المؤهلات العلمية المطلوب توفّرها لدى الوكلاء العقاريين؟

تتضمن المؤهلات التعليمية المطلوب توفّرها لدى الوكيل العقاري اختيار الدرجة العلمية وتحديد التخصّص وحضور دورات إضافية والحصول على الشهادات. استمر في القراءة للاطلاع على مزيد من التفاصيل.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟

هل أنت رائد أعمال طموح تتطلع إلى الدخول في عالم العقارات التجارية المزدهر في دبي وتريد أن تعرف كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟ يمكن أن يكون إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي مشروعًا مُرضيًا ومربحًا وسيعطيك الصدارة لربط الشركات بالمساحة التجارية الملاءمة لها. إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي ينطوي على أكثر بكثير […]

Featured Courses