الدورات

القوائم العقارية المحقِّقة للمبيعات: كيف تنشئ إعلاناً عقارياً جذاباً

التقارير2 May 15, 2023
عندما يتعلق الأمر ببيع عقار ما، فإن الخطوة الأولى والأكثر أهمية تتمثّل في إنشاء إعلان عقاري جذاب. ويعد الإعلان العقاري أحد أهم الأدوات التسويقية التي تعرض العقارات وتجذب المشترين المحتملين. ولكي يكون الإعلان العقاري ناجحاً، ينبغي أن يكون غنياً بالمعلومات وجذّاباً. سنناقش في هذه المقالة الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإنشاء إعلان عقاري فعال من شأنه أن يسرّع عملية البيع.  
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

عندما يتعلق الأمر ببيع عقار ما، فإن الخطوة الأولى والأكثر أهمية تتمثّل في إنشاء إعلان عقاري جذاب. ويعد الإعلان العقاري أحد أهم الأدوات التسويقية التي تعرض العقارات وتجذب المشترين المحتملين. ولكي يكون الإعلان العقاري ناجحاً، ينبغي أن يكون غنياً بالمعلومات وجذّاباً. سنناقش في هذه المقالة الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإنشاء إعلان عقاري فعال من شأنه أن يسرّع عملية البيع.  

كل شيء يبدأ بعنوانٍ جذاب  

ينبغي أن يبدأ الإعلان العقاري بعنوان جذاب يأسر انتباه المشترين المحتملين. كما يجب أن يكون العنوان قصيراً، وأن يسلط الضوء على أفضل ميزات العقار. وفيما يلي بعض الأمثلة على العناوين الفعالة:  

  • “شقة مؤلّفة من 3 غرف نوم تمتاز بإطلالة لا مثيل لها على المحيط”  
  • “منزل عائلي مذهل يتميز بحديقة واسعة”  
  • “شقة فاخرة في وسط المدينة”  

 

كتابة وصف جذاب للعقار 

يأتي الوصف في المرتبة الثانية من ناحية الأهمية بعد العنوان. ويجب أن يوفر الوصف جميع التفاصيل الأساسية المتعلّقة بالعقار، ويشمل ذلك كلاً من حجمه وموقعه وميزاته ووسائل الراحة المتوفرة فيه، ولهذا يجب أن يكون الوصف جذاباً وذا طبيعة وصفية، مع إبراز الجوانب الفريدة للعقار.  

كما ينبغي الامتناع عن استخدام المصطلحات الفنية المعقدة التي قد لا يفهمها المشترون المحتملون. يجب عليك بدلاً من ذلك، استخدام لغة بسيطة وسهلة لرسم صورة واضحة عن طبيعة العيش في العقار. على سبيل المثال:  

  • تتميّز هذه الشقة الواسعة المكوّنة من 3 غرف نوم بإطلالاتها الخلابة على المحيط من جميع الغرف. وتُعد غرفة المعيشة وتناول الطعام مكاناً مناسباً للترفيه، بينما تُعد الشرفة الكبيرة مكاناً مثالياً للاسترخاء وشرب فنجان من القهوة أثناء مشاهدة شروق الشمس”.  

 

إدراج صور عالية الجودة للعقار  

يقول المثل القديم” الصورة أبلغ من ألف كلمة”. تُعد الصور عنصراً حاسماً في الإعلان العقاري، فهي توفّر للمشترين المحتملين تمثيلاً مرئياً للعقار. وينبغي استخدام صور عالية الجودة لتعرض أفضل ميزات العقار. فإذا وجدت صعوبة في إتمام ذلك، فيجب عليك أن تفكر في الاستعانة بمصور محترف لالتقاط هذه الصور عالية الجودة والملفتة للنظر.  

تأكد من إدراج صور لجميع المناطق الأساسية في العقار، مثل غرفة المعيشة، وغرف النوم، والمطبخ، والحمامات. كما يمكنك إدراج صور لأي ميزات فريدة، مثل حوض السباحة أو الحديقة أو الشرفة.  

يمكنك الآن تحديد كيفية جمع صور لممتلكاتك العقارية على النحو الذي تراه مناسباً. وأهم شيء ينبغي مراعاته هنا هو منح المشاهد شعوراً بأنه يمتلك هذا المكان، حيث ينبغي أن تُقنع هذه الصور المشتري أو المستأجر المحتمل أن هذا المكان هو “بيته” بالفعل. فكل التفاصيل من شأنها أن تغرس هذا الشعور الجميل في الأذهان.  

تقديم معلومات تسعير دقيقة  

ينبغي أن يوفر الإعلان العقاري معلومات تسعير دقيقة للمشترين المحتملين. ويشمل ذلك السعر المطلوب، إضافة إلى أي تكاليف أو رسوم أخرى مرتبطة بالعقار. ينبغي أيضاً التحلي بالشفافية والصراحة بشأن الأسعار، حيث يمكن أن يساعد ذلك في بناء الثقة مع المشترين المحتملين.  

ومن المهم أيضاً مراعاة ظروف السوق الحالية عند تسعير العقارات. ابحث عن عقارات مماثلة في المنطقة وعدّل السعر المطلوب وفقاً لذلك.  

تسليط الضوء على الموقع والمنطقة المحيطة  

يمكن أن يكون الموقع والمنطقة المحيطة من الميّزات المهمة التي تعزز من فرص بيع العقار. لذا، تأكد من إبراز مزايا العيش في المنطقة، مثل المرافق القريبة والمدارس والمتنزهات ووسائل النقل العام. ويمكنك أيضاً إدراج معلومات عن المجتمع المحلي، مثل الفعاليات أو معالم الجذب.  

إذا كان العقار يقع في موقع مرغوب فيه على وجه الخصوص، كأن يكون قريباً من الشاطئ أو من حي عصري، فتأكد من إبراز هذه النقطة في إعلانك.  

استخدام مقاطع الفيديو أو الجولات الافتراضية  

تزداد أهمية مقاطع الفيديو والجولات الافتراضية في الإعلانات العقارية. فهي توفر للمشترين المحتملين تجربة غامرة بصورة أكبر، وهو ما يسمح لهم بالحصول على إحساس أفضل بالتصميم المعماري.  

قد ترغب في إدراج مقطع فيديو أو جولة افتراضية لمنزلك، حيث يمكن أن يكون هذا مفيداً جداً للمشترين المحتملين الذين لا يمكنهم مشاهدة العقار بشكل شخصي. وعبر إنشاء مقطع فيديو أو جولة افتراضية للعقار وإدراجها في قائمتك، يمكنك منح المشترين المحتملين تجربة أكثر شمولاً.  

الخاتمة 

يعد إنشاء إعلان عقاري جذاب أمراً ضرورياً لبيع العقار بسرعة. وباتباع هذه النصائح، يمكنك إنشاء إعلان يعرض أفضل ميزات العقار، ويجذب المشترين المحتملين، ويساعدك في تحقيق أهداف البيع. 

محتوى المادة

التكنولوجيا الداعمة

Test1

  • time 6 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,000

(Incl. VAT)

التكنولوجيا الداعمة

Renewal course

  • time 6 Hours
  • person Face to Face,Online
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,200

(Incl. VAT)

مبيعات

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التسويق العقاري

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

الوصف الوظيفي للوكيل العقاري

يتضمن الوصف الوظيفي لوكيل العقارات عدة مهام، مثل التسويق، والإعلان، والتفاوض، وبناء العلاقات مع العملاء. استمر في القراءة لمعرفة المزيد!

التقارير2 التقارير2 المساحة العقارية

ما هي المهام الوظيفية لخُبراء معاينة العقارات؟

هل تتسائل عن طبيعة عمل خُبراء مُعاينة العقارات؟ سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

ما هي المؤهلات العلمية المطلوب توفّرها لدى الوكلاء العقاريين؟

تتضمن المؤهلات التعليمية المطلوب توفّرها لدى الوكيل العقاري اختيار الدرجة العلمية وتحديد التخصّص وحضور دورات إضافية والحصول على الشهادات. استمر في القراءة للاطلاع على مزيد من التفاصيل.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟

هل أنت رائد أعمال طموح تتطلع إلى الدخول في عالم العقارات التجارية المزدهر في دبي وتريد أن تعرف كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟ يمكن أن يكون إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي مشروعًا مُرضيًا ومربحًا وسيعطيك الصدارة لربط الشركات بالمساحة التجارية الملاءمة لها. إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي ينطوي على أكثر بكثير […]

Featured Courses