الدورات

أهم 10 نصائح للوكلاء العقاريين فيما يتعلق بالتسويق عبر الهاتف

التقارير2 مدونة1 May 12, 2023
إذا كنت وكيلًا عقاريًا، فإن قدرتك على التواصل الفعال مع العملاء المحتملين عبر الهاتف يعدّ أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح. وفي عالم اليوم الذي يتسم بسرعته الكبيرة، فغالبًا ما يلجأ العميل إلى الهاتف باعتباره نقطة الاتصال الأولى مع أي وكيل عقاري. ونتيجة لذلك، يُمكن لمهارات الاتصال الهاتفي أن تكون كلمة السر في تحقيق النجاح من عدمه في مجال العقارات. 
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

إذا كنت وكيلًا عقاريًا، فإن قدرتك على التواصل الفعال مع العملاء المحتملين عبر الهاتف يعدّ أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح. وفي عالم اليوم الذي يتسم بسرعته الكبيرة، فغالبًا ما يلجأ العميل إلى الهاتف باعتباره نقطة الاتصال الأولى مع أي وكيل عقاري. ونتيجة لذلك، يُمكن لمهارات الاتصال الهاتفي أن تكون كلمة السر في تحقيق النجاح من عدمه في مجال العقارات. 

ويمكن أن تؤدي المكالمة الهاتفية الناجحة إلى بناء علاقة دائمة مع العميل وإبرام الصفقة معه. أما سوء التواصل في المكالمات الهاتفية، فمن شأنه تضييع الفرصة والإضرار بسمعتك. وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أفضل 10 نصائح للتسويق عبر الهاتف لوكلاء العقارات. ويمكنك استخدام هذه النصائح لتحسين مهارات الاتصال وإبرام المزيد من الصفقات. 

بناء الثقة مع العملاء 

النصيحة رقم 1. عند بدء أي مكالمة هاتفية، من المهم بناء الثقة مع العميل. وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تحية العميل بحرارة ثم التعريف بنفسك. كما يجدر بك استخدام اسم العميل وسؤاله عن الطريقة المثلى لمساعدته. ومن خلال اتباع نهج يتسم بالود والتخصيص، يمكنك خلق انطباع إيجابي وبناء الثقة. 

النصيحة رقم 2. من المهم شرح دورك بصفتك وكيلًا عقاريًا والطريقة التي يمكنك من خلالها مساعدة العميل في تلبية احتياجاته العقارية، وهو ما يثبت خبرتك في المجال ويساعد العميل على رؤيتك في موضع المستشار الجدير بالثقة. 

تحديد رسالة واضحة 

النصيحة رقم 3. من المهم التحدث بوضوح ودقة، وتجنب استخدام المصطلحات الفنية المفرطة التي قد تربك العميل. وباستخدام لغة بسيطة وتجنب المصطلحات الفنية، يمكنك ضمان فهم العميل لكل ما تعنيه، وهو ما يضمن تفاعله معك. 

النصيحة رقم 4. من المهم مواصلة التركيز على رسالتك واستخدم أمثلة لتوضيح مقصودك. ومن المهم أيضًا التحلي بالإيجاز ودعوة العميل بوضوح لاتخاذ قراره في نهاية المكالمة. ومن خلال توفير معلومات واضحة ومباشرة، يمكنك تسهيل فهم العميل لرسالتك واتخاذ الإجراءات اللازمة. 

الاستماع بصورة فعالة إلى العميل 

النصيحة رقم 5. الاستماع جيداً لأسئلة العميل ومخاوفه، وملاحظة احتياجاته أو متطلباته المحددة. ويمكن أن يساعدك هذا في صياغة رسالتك وتوصياتك بطريقة تلبي احتياجاته. 

النصيحة رقم 6. من المهم أن تكون إجابتك تعبيرًا صادقًا عن حسن إصغائك واحترامك لمخاوف العميل وأسئلته، إضافة إلى أي تردد قد ينتاب العميل قبل إنهاء المكالمة، وعندئذ يُصبح واضحًا لدى العميل أنك تتفهّم مخاوفه وأنك ملتزم بإيجاد أفضل حل لها. 

تقديم القيمة والحلول 

النصيحة رقم 7. تقديم رؤى حول سوق العقارات المحلي، أو الموارد المفيدة، أو تقديم نظرة عامة عن عملية البيع والشراء. حيث يُمكن للعميل من خلال ذلك أن يُدرك قيمة العمل معك بوصفك وكيلًا عقاريًا وتستطيع أنت بدورك أن تُثبت خبرتك في هذا المجال. 

النصيحة رقم 8. تقديم توصيات بالحلول التي تلبي احتياجات العميل، حيث يمكنك من خلال إظهار خبرتك وفهمك لاحتياجاته أن تُقدّم يد العون له لينظر إليك باعتبارك مستشارًا خبيرًا وجديرًا بالثقة في مجال العقارات. 

المتابعة الفورية 

النصيحة رقم 9. التواصل والمتابعة فورًا بعد المكالمة لتعزيز التزامك، ويمكن القيام بذلك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية. حيث يُمكنك من خلال المتابعة الفورية أن تُظهر للعميل أنك حريص على تلبية احتياجاته ومهتم بمواصلة الحديث. 

النصيحة رقم 10. ينبغي أن تكون متاحًا للإجابة على أي أسئلة أو مخاوف أخرى قد تساور العميل. ويمكن أن تساعدك المتابعة الفورية في إنهاء الصفقة وبناء علاقة دائمة مع العميل. وعندما تكون مستجيبًا ومتاحًا لتلبية احتياجات العميل، يمكنك إثبات التزامك بتقديم خدمة عملاء ممتازة وبناء الثقة مع العميل. 

وباتباع نصائح التسويق عبر الهاتف، يمكن لوكلاء العقارات تحسين جهودهم في توفير العملاء المحتملين وتحسين المبيعات، وإبرام المزيد من الصفقات في نهاية المطاف. وتذكر أن تتعامل بأسلوب إيجابي وتركّز على بناء علاقة ممتازة مع العميل. فليس صعبًا أن تصبح خبيرًا في التسويق عبر الهاتف وتطور أعمالك العقارية إلى مستوى غير مسبوق. 

محتوى المادة

التكنولوجيا الداعمة

Test1

  • time 6 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,000

(Incl. VAT)

التكنولوجيا الداعمة

Renewal course

  • time 6 Hours
  • person Face to Face,Online
  • languageالإنجليزية, العربية
Georges جورج موريس
AED 1,200

(Incl. VAT)

مبيعات

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التسويق العقاري

Real Estate Brokers Certified Course

  • time 8 Hours
  • person Digital course
  • languageالإنجليزية
Fawaz  الشارخ فواز
AED 2,750

(Incl. VAT)

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

الوصف الوظيفي للوكيل العقاري

يتضمن الوصف الوظيفي لوكيل العقارات عدة مهام، مثل التسويق، والإعلان، والتفاوض، وبناء العلاقات مع العملاء. استمر في القراءة لمعرفة المزيد!

التقارير2 التقارير2 المساحة العقارية

ما هي المهام الوظيفية لخُبراء معاينة العقارات؟

هل تتسائل عن طبيعة عمل خُبراء مُعاينة العقارات؟ سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

ما هي المؤهلات العلمية المطلوب توفّرها لدى الوكلاء العقاريين؟

تتضمن المؤهلات التعليمية المطلوب توفّرها لدى الوكيل العقاري اختيار الدرجة العلمية وتحديد التخصّص وحضور دورات إضافية والحصول على الشهادات. استمر في القراءة للاطلاع على مزيد من التفاصيل.

التقارير2 التقارير2 التسويق العقاري

كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟

هل أنت رائد أعمال طموح تتطلع إلى الدخول في عالم العقارات التجارية المزدهر في دبي وتريد أن تعرف كيف تنشأ شركة وساطة تجارية في دبي؟ يمكن أن يكون إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي مشروعًا مُرضيًا ومربحًا وسيعطيك الصدارة لربط الشركات بالمساحة التجارية الملاءمة لها. إنشاء شركة وساطة تجارية في دبي ينطوي على أكثر بكثير […]

Featured Courses